الرئيسية / تعليم / إطلاق خدمة ”تدقیق“ الإلكترونية الخاصة بالتلامیذ المترشحین لاجتیاز البكالوریا

إطلاق خدمة ”تدقیق“ الإلكترونية الخاصة بالتلامیذ المترشحین لاجتیاز البكالوریا

زاكورة نيوز

قالت وزارة التربیة الوطنیة والتكوین المھني والتعلیم العالي والبحث العلمي أنها ستطلق یوم الاثنین المقبل 12 فبراير الجاري الخدمة الإلكترونیة ”تدقیق“ الخاصة بمعطیات الترشیح لفائدة التلمیذات والتلامیذ المتمدرسین المترشحین لاجتیاز الامتحان الوطني الموحد لنیل شھادة البكالوریا دورة یونیو 2018 ،وذلك من خلال البوابة الإلكترونیة للوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة، الیوم الجمعة، أن ھذه العملیة تھدف إلى توفیر قاعدة معطیات دقیقة ومحینة تطابق معطیاتھا تلك الواردة في ملف الترشیح وفي الوثائق الرسمیة على صعید المؤسسة، من أجل الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطیات الشخصیة للمترشحین، والتي یكون تصحیحھا مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربویة، مع العلم أن جمیع المترشحین ملزمون بتدقیق معطیاتھم كشرط لتمكینھم من الحصول على الاستدعاء
لاجتیاز امتحانات البكالوریا وكذا الولوج إلى خدمة ”منحتي“ الإلكترونیة.

وأوضح البلاغ أن عملیة تدقیق المعطیات تتم من خلال معاینة طلبات الترشیح الإلكترونیة من طرف المترشحین المتضمنة للمعطیات الخاصة، والتي تم مسكھا عبر منظومة مسار للتدبیر المدرسي مع المصادقة علیھا إلكترونیا، وذلك في أجل أقصاه یوم 25 فبرایر 2018.

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطیات، یتولى المترشحون مسك المعطیات الصحیحة في الحیز المخصص لذلك وإیداع طلب تصحیحھا موقعا من طرف المترشحین وأولیاء أمورھم بإدارة المؤسسة التي ینتمي إلیھا المترشحون مصحوبا بالوثائق الضروریة، وذلك في أجل أقصاه یوم 3 مارس 2018.

وجددت الوزارة التذكیر بأن اختبارات الدورة العادیة للامتحان الوطني الموحد لشھادة البكالوریا ستجرى من 5 إلى 8 یونیو 2018 .
وأضافت انه یمكن الاطلاع على المزید من المعلومات بخصوص ھذه الخدمة من خلال البوابة الإلكترونیة للوزارة عبر الرابط

https://moutamadris.men.gov.ma.

وتجدر الإشارة أن ذات الوزارة سبق وأن دعت التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018،في بلاغ سابق إلى ضرورة تفعيل بريدهم الإلكتروني الموضوع رهن إشارتهم، عبر مسطحة http://www.taalim.ma ، باستخدام الرابط

https://moutamadris.men.gov.ma. وتجدد تذكيرها أن هذا البريد الإلكتروني يفعل من خلال إدخال اسم المستعمل codeMASSAR@taalim.ma، والقن السري الذي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية للمترشحة والمترشح. وفي حالة نسيانه يمكن طلب إعادة تسليمه من طرف إدارة المؤسسة التعليمة ذاتها.
ومن شأن تفعيل هذا البريد أن يتيح للتلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “تدقيق”،

شاهد أيضاً

بهدف تحسين دخلهم :الفلاحين منتجي التمر بالمغرب يؤسسون فدرالية وطنية بزاكورة

مبارك كرزابي _ زاكورة تأسست زوال امس بمركز الاستثمار الفلاحي بمدينة زاكورة، الفدرالية المغربية لمنتجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *