الرئيسية / تعليم / اسثئناف الدراسة بحوالي 900 مؤسسة تعليمية بعد تحسن أحوال الطقس(بلاغ)

اسثئناف الدراسة بحوالي 900 مؤسسة تعليمية بعد تحسن أحوال الطقس(بلاغ)

زاكورة نيوز

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين 12 فبراير 2018، عن استئناف الدراسة، بـ 865 مؤسسة تعليمية، بعدما تقرر في وقت سابق تعليقها بشكل مؤقت تفاديا للمخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

وفي بلاغ  لها قالت أن الدراسة قد استؤنفت بشكل عادي في865 مؤسسة تعليمية هو ما يشكل أكثر من 95% من المؤسسات التعليمية التي كان قد تقرر تعليق الدراسة بها، بشكل مؤقت، في الأيام القليلة الماضية حماية للتلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدراية من الأخطار الناجمة عن سوء أحوال الطقس والتساقطات الثلجية غير المألوفة التي عرفتها بعض الجهات، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها السلطات المحلية، وكذا مختلف القطاعات الحكومية المعنية من أجل فك العزلة عن المناطق التي حاصرتها الثلوج.

وأظاف البلاغ أنه في إطار المقاربة الاستباقية التي تنهجها الوزارة، فقد كانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قد اتخذت إجراءات احترازية منذ بداية سوء الأحوال الجوية منها: توفير التدفئة داخل الحجرات الدراسية ونوادي الداخليات والأغطية الكافية للتلاميذ الداخليين وتحصين المراقد.

وتؤكد الوزارة حسب البلاغ  أن المديريات الإقليمية ستقوم في الأيام القليلة المقبلة ببرمجة تعويض الحصص الزمنية الضائعة وكذا دروس الدعم ضمانا لاستفادة جميع المتعلمات والمتعلمين من الحصص الكاملة المقررة.

وأوضحت الوزارة ، أنه تم تشكيل خلايا يقظة تتابع الوضع بشكل يومي وتتخذ الإجراءات اللازمة، بتنسيق تام مع السلطات المحلية وباقي المتدخلين. كما تم اتخاذ تدابير احترازية واحتياطية منها توفير التدفئة داخل الحجرات الدراسية وبالداخليات والأغطية الكافية للتلاميذ الداخليين وتحصين المراقد، مع تتبع ورصد انعكاسات التقلبات الجوية، وذلك استنادا إلى النشرات الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية كل يوم.

وأكدت المكلفة بالتواصل بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي فاطمة وهمي، التحاق حوالي 100 ألف تلميذة وتلميذا، بمؤسساتهم التعليمية في جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، التي جرى تعليق الدراسة بها، بعد تحسن أحوال الطقس، و يتعلق الأمر بكل من -جهة درعة تافيلالت بكل من ميدلت- وارزازات-تنغير، وجهة  مراكش  آسفي : الحوز، وجهة  بني ملال خنيفرة :  خنيفرة – بني ملال – ازيلال،وجهة فاس مكناس : افران ،وجهة طنجة تطوان الحسيمة: الحسيمة وشفشاون.

 

 

شاهد أيضاً

عبدالنباوي…المواقع الإخبارية التي لم تخضع للملاءمة سيتم تطبيق القانون في حقها

رشيد ايت سعدان /زاكورة نيوز بعد أن انتهت فترة الآجال القانونية لملاءمة المواقع الإخبارية والجرائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *