الرئيسية / رياضة / البطل المغربي رشيد المرابطي يتوج بلقب مراطون الرمال بالبيرو

البطل المغربي رشيد المرابطي يتوج بلقب مراطون الرمال بالبيرو

زاكورة نيوز-رشيد ايت سعدان

أحرز البطل المغربي  في مراطون الرمال رشيد المرابطي  لقب النسخة الأولى لماراطون الرمال بالبيرو، التي نظمت من 26 نونبر إلى 4 دجنبر الجاري بصحراء إيكا.

و جاء تتويج ابن زاكورة  عقب فوزه بالمرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت بين مندييتا و لاكتيدرال على مسافة 6ر19 كلم، و التي قطعها في زمن قدره 1س و13 د و 12 ث، أمام البيروفيين ريميخيو وامان كيسبي و ألدو راميريث.

و تصدر المرابطي الترتيب العام النهائي بعد قطعه المسافة الإجمالية لهذه الدورة 250 كيلومترا في 21س و35 د و 55 ث، متقدما على البيروفي ألدو راميريث ( 23س و39 د و 56 ث) و الفرنسي كلافيري إيريك ( 23س و50 د و 45 ث).

وفي تصريح لزاكورة نيوز قال المرابطي بأن مراطون الرمال بالبيرو بمثابة اصعب تحدي في العالم لصعوبة الممرات وجبالها المرتفعة.. واظاف ان مسار المراطون تميز بتنوع مجاله الطبيعي ..وديان جبال ورمال وأن الفترة التي نظم فيها المراطون تميزت بجو حار وحرارة مرتفعة ،لكن بفعل تجربته الشخصية  استطعاع الانفراد بالمرتبة الاولى رغم المنافسة الشرسة لمشاركي البيرو ،وفي الاخير شكر المرابطي كل من دعمه واهدا فوزه باللقب لكل المغاربة عامة و اهل زاكورة خاصة .

و كان العداء المغربي رشيد المرابطي قد تمكن من الفوز  بكل مراحل الدورة الأولى لماراطون الرمال بالبيرو ، باستثناء المرحلة الرابعة حيث حل ثانيا وراء البيروفي ريميخيو وامان كيسبي.

و بلغت مسافة ماراطون الرمال للبيرو 250 كيلومترا و أقيمت على ست مراحل ربطت بين مدينتي نازكا و باراكاس.

و عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي أقيمت بصحراء البلد الجنوب أمريكي مشاركة 300 عداء يمثلون 40 بلدا.

شاهد أيضاً

مؤسسة أرشيف المغرب تتسلم الجزء الاول من أرشيف هيئة الإنصاف والمصالحة

تسلمت مؤسسة أرشيف المغرب اول امس السبت الجزء الأول من أرشيف هيئة الإنصاف والمصالحة و التي يضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *