الرئيسية / ربورطاجات / العناية آيت حساين : فنانة تشكيلية عصامية تنقل العمق الإنساني و الإبداع عبرالريشة و الخشبة

العناية آيت حساين : فنانة تشكيلية عصامية تنقل العمق الإنساني و الإبداع عبرالريشة و الخشبة

نساء مغربيات وفي مجالات متعددة ، قد تتشابه تجاربهن ومحاولاتهن لكسر واختراق حواجز السلطة الذكورية في احتكار الفضاء العام ، نساء اثبتن أن المرأة قادرة رغم الصعوبات و التحديات على منافسة الرجل والتفوق عليه في كثير من الأحيان وفي كثير من المجالات.

هن وجوه نسائية بصمت على الفعل الجمعوي و الحقوقي و التربوي و الرياضي و الفني و السياسي و الصحي …  ، منهن من يشتغلن في الظل و منهن من يشتغلن تحت الأضواء … ومنهن من نزلت عليهن ستائر النسيان.

في يومهن العالمي و في موعد الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء الذي يخلدنه في الثامن من شهر مارس من كل عام ، نفتح في زاكورة نيوز نافذة لنروي قصص تجارب نساء متألقات و فاعلات في مختلف المجالات بإقليم زاكورة وجهة درعة تافيلالت . و  نسلط الضوء على نساء وصلن للريادة وبلغ صيتهن خارج الجهة  ، و أثبتن أن النجاح لا يفرق بين ذكر أو أنثى إلا بالعزيمة والرغبة في إثبات الذات رغم معيقات البيئة ونظرة المجتمع.

نافذة أخرى تفتحها سلسلة ’’ هي تروي … حكايات نساء فاعلات في مجالات متعدد  ’’ التي يعدها طاقم زاكورة نيوز، وهذه المرة نحو المجال الفني والثقافي بإقليم زاكورة و البحث في تجربة الفنانة التشكيلية العناية آيت حساين عضوة جمعية الفينيق للإبداع الفني بزاكورة ..

ينقل لكم موقع زاكورة نيوز حوارا أجاره طاقم الموقع مع السيدة العناية آيت حساين.

شاهد أيضاً

بالفيديو..السجن المحلي لزاكورة يحتفي بالأسبوع الوطني للسجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *