أخبار عاجلة
الرئيسية / جمعيات / ‘تمار’ تؤطر ورشة في التصوير الفتوغرافي داخل رحاب المركز الثقافي بزاكورة

‘تمار’ تؤطر ورشة في التصوير الفتوغرافي داخل رحاب المركز الثقافي بزاكورة

 

 

 

 

نزهة أبو المنصور_زاكورة نيوز
نظمت جمعية تمار للثقافة والفن و الرياضة بشراكة مع المركز الثقافي بالزاكورة امس السبت, ورشة في التصوير الفوتوغرافي وذلك ضمن سياق اهتماماتها و أنشطتها الرامية الى تقريب الفرص من الشباب و تشجيعهم و تأطيرهم .

وتماشيا مع مقتضيات الدستور الذي يعتبر الجسم الجمعوي شريكا في التنمية . تحت رعاية الأنشطة التي ينظمها و يتبناها المركز الثقافي.
تناولت الورشة التي شارك فيها 14 مشاركا كيفية التقاط الصور بطريقة احترافية وصحيحة، من خلال التعرف على ميزات آلة التصوير. كما تم خلال الورشة تقديم لمحة عن تاريخ و بعض اعلام الفوتوغرافيا والتدريب على أساسيات التصوير الفوتوغرافي بدء من التعرف على الكاميرات وأنواعها وكيفية اختيارها واستخدامها وأوضاع التصوير ومهارات صناعة صورة جيدة مرورا بالفنيات التي تجعل الصورة معبرة كما يريد المصور.
وتضمنت الورشة تدريبات عملية على الكاميرا داخل فضاء المركز و تحت إشراف الاستاذ أحمد بلوش كما تخلل ذلك اختبارا لقدراتهم ومدى تطبيقهم لما تم التدرب عليه من خلال مسابقة اجمل صورة .

وأكد رئيس الجمعية اسماعيل باحدو أن الهدف من هذه الورشة تهيئة الشباب للتصوير الفوتوغرافي وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتنمية القدرات ورعاية المواهب، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة وتهيئة الوسائل التي تكفل ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي بالشكل المناسب. لتختتم الورشة بتقديم شواهد على المشاركين .

شاهد أيضاً

زاكورة …كاملي يراسل ’’القياد’’ و رؤساء الجماعات و يعلن حملة تطهيرية للتصدي لليشمانيا

محمد الأحمدي – زاكورة نيوز طالب محمد كاملي عامل إقليم زاكورة  بالنيابة ، رجال السلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *