الرئيسية / تعليم / تنغير..إصلاحات جديدة بثانوية طارق بن زياد

تنغير..إصلاحات جديدة بثانوية طارق بن زياد


قامت جمعية مدرسة النجاح بالثانوية التأهيلية طارق بن زياد بإصلاحات واسعة بفضاءات المؤسسة لتحسين فضاءاتها بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير و كونطوار ايت الطالب و جماعة ايت سدرات السهل الغربية.
استفادت المؤسسة طيلة أسبوعي عطلة الدورة الأولى عملية صيانة واسعة لقنوات التزود بالماء وإصلاح هيكلية لنقط الشرب المتواجدة وسط الساحة وتغيير شبه كلي لصنابير الماء التي تعرض معظمها للتلف كما تم إصلاح شبكة الكهرباء بالمؤسسة التي تعرض جزء منها للتلف بسبب التقادم .

كما قامت الجهة المسؤولة عن تتبع الأشغال بصباغة جميع الأقسام والحجرات الدراسية بأنواع مختلفة من الصباغة كما تمت تقوية الحائط الداخلي للأقسام بحزام خشبي لحمايتها من الطاولات وما تحدثه من خدوش اثناء التحريك كما استفادت حديقة المؤسسة المحدثة من صباغة لمحيطها.
حديقة المؤسسة كان لها نصيبها من الصيانة ,فبعد ان كانت عبارة عن بقعة ارضية خالية من الفضاءات الخضراء عمدت الجمعية بتنسيق مع الداعمين الى تحويل ساحة المدرسة الى فضاء اخضر عبارة عن اربع اجزاء محاطة اسوار مصغرة على شكل أشكال هندسية أنيقة على أساس ان يحتضن كل جزء في القريب العاجل نوع خاص من النباتات والاشجار بهدف تحويلها الى حديقة تزين وسط المؤسسة من جهة وتوفر للأساتذة فضاءات خارجية للتعلم خصوصا في مادة علوم الارض والحياة.

كما استفادت ساحة المؤسسة من عملية إصلاح واسعة عبارة عن ازالة كلية لاكوام من الاتربة كانت تشوه المنظر العام و برمجت اللجنة المشرفة على الأشغال إحداث ملعب ترابي لكرة الطائرة لينضاف الى ثلاثة ملاعب اخرى تتوفر عليها المؤسسة لتوفير كلفة البنيات الرياضية اللازمة لاحتضان كافة الأنشطة الرياضية بالمؤسسة .

شاهد أيضاً

استفادة أزيد من 400 شخص في جماعة “توندوت” بإقليم ورزازات من قافلة طبية

و.م.ع استفاد 457 شخصا من الذكور والإناث، ومن مختلف الأعمار، المنتمين لمنطقة “اكراليون” التابعة للجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *