الرئيسية / تعليم / ثانوية الروحا الإعدادية تكرَم مقاومين في تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

ثانوية الروحا الإعدادية تكرَم مقاومين في تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

احتفاء بالذكرى الثانية والأربعين(42) للمسيرة الخضراء والذكرى الثانية والستين(62) لعيد الاستقلال، نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية الروحا الإعدادية بتنسيق مع إدارة المؤسسة والأطرالتربوية بها نشاطا تربويا يومه السبت25نونبر 2017 تحت شعار:” تاريــــــــخنا..هويتــــــــــنا “.

وقد افتتح هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت خاشع للتلميذة دنيا دريكة، تلاها النشيد الوطني المغربي ثم كلمة ترحيبية باسم الأطر الإدارية والتربوية ألقاها السيد مدير المؤسسة ذ:محمد البرجي، ثم ندوة استجوابية للمتعلمين مع مجموعة من رجال المقاومة بالمنطقة الذين استحضروا ذكريات هذا التاريخ الوطني المجيد.

وقد نشط الندوة التي لاقت تفاعلا كبيرا واستحسانا من طرف الحاضرين،الأستاذ دحمان لغفيري. تخللت فقرات هذا النشاط أشرطة فيديو وأغاني وطنية حماسية توثق لهاتين المناسبتين، والتي أعدها أعضاء النادي .

وفي الختام تم تقديم جوائز وشواهد للمقاومين اعترافا وعرفانا بما قدموه من تضحيات، مع شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا النشاط التربوي الوطني واخراجه الى الوجود: الأطر الإدارية والتربوية، الأعوان التقنيون، جمعية الآباء، شيوخ وأعيان المنطقة…

عبد العالي بورحيم

شاهد أيضاً

الاتحاد الرياضي يفسخ عقد مدربه محمد عكرود

زاكورة نيوز-رشيد ايت سعدان قرر فريق الاتحاد الرياضي لزاكورة فسخ تعاقده مع المدرب محمد عكرود لسوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *