الرئيسية / محلية / سابقة.. انتخاب رئيس جماعة بزاكورة بصوت واحد فقط

سابقة.. انتخاب رئيس جماعة بزاكورة بصوت واحد فقط

انتخب صباح اليوم الاثنين  ابراهيم العثماني المنتمي لحزب التقدم الاشتراكية  رئيسا لجماعة ولاد يحيى الكراير باقليم زاكورة  دون اكتمال النصاب القانوني بعد أن تعذر  حضور الأغلبية الساحقة من الأعضاء بغياب 15 عضوا وحضور عضوين فقط  .

وتم انتخاب الرئيس في الجلسة الثالثة بصوتين فقط بعد الاحتكام للمادة 42 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية والتي تنص على أنه ’’لا تكون مداولات مجلس الجماعة صحيحة إلا بحضور أكثر من نصف عدد أعضائه المزاولين مهامهم عند افتتاح الدورة.

إذا لم يكتمل النصاب القانوني للمجلس بعد استدعاء أول، يوجه استدعاء ثان في ظرف ثلاثة (3) أيام على الأقل وخمسة (5) أيام على الأكثر بعد اليوم المحدد للاجتماع الأول، ويعد التداول صحيحا بحضور أكثر من نصف عدد الأعضاء المزاولين مهامهم عند افتتاح الدورة.

إذا لم يكتمل في الاجتماع الثاني النصاب القانوني المشار إليه أعلاه، يجتمع المجلس بالمكان نفسه وفي الساعة نفسها بعد اليوم الثالث الموالي من أيام العمل، وتكون مداولاته صحيحة كيفما كان عدد الأعضاء الحاضرين.

يحتسب النصاب القانوني عند افتتاح الدورة، وكل تخلف للأعضاء عن حضور جلسات الدورة أو الانسحاب منها لأي سبب من الأسباب خلال انعقادها، لا يؤثر على مشروعية النصاب وذلك إلى حين انتهائها.’’

ومن المنتظر حسب متتبعين أن يدخل المجلس المنتخب في بلوكاج جديد قد يأتي الى حل المجلس و بالتالي اجراء انتخابات مبكرة .

وكان رشيد القادري المنتمي لحزب الاصالة و المعاصرةقد قدم استقالته قبل شهرين من الآن بعد حالة البلوكاج التي تعرفها الجماعة و عجزه عن تدبير الصراع المحتدم بينه وبين أغلب أعضاء المجلس .

عصام اوخويا

 

شاهد أيضاً

وضع الحجر الأساس لبناء مصحة خاصة متعددة الاختصاصات بمدينة زاكورة

 بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال المجيد ، وضع عامل اقليم زاكورة الحجر الأساس لمشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *