الرئيسية / جهوية / سكورة: المرصد الدولي للتراث القروي يختتم ايامه الثقافية

سكورة: المرصد الدولي للتراث القروي يختتم ايامه الثقافية

احتضنت جماعة سكورة اقليم ورزازات أياما ثقافية ” فيستي كبير ” امتدت على مدى ثلاث أيام 5‚6‚7 من الشهر الجاري نظمها المرصد الدولي للتراث القروي بجنوب شرق المغرب بشراكة مع المجلس الجماعي لسكورة  والمجلس الاقليمي لورزازات و بتنسيق مع عدة جمعيات محلية تحت شعار ” من أجل مجتمع مدني موحد”  هاته الدورة كانت تكريما لروح الفقيد محمد زوكار.

استهل اليوم الاول بمائدة مستديرة حول مشكل الماء الشروب بواحة سكورة اشرف عليها كل من المرصد وجماعة سكورة وعمالة ورزازات كما تم تكريم روح الفقيد محمد زوكار من طرف اصدقائه .اختتم اليوم الاول بعرض حول الملتقى الدولي للسياحة التضامنية الذي يترافع عليه المرصد لتنال مدينة ورزازات شرف احتضانه سنة 2019.

اليوم الثاني من الملقى كان فرصة للقاء عشاق الريشة من ابناء المنطقة من خلال ورشة للرسم أطرها الاستاد محمد الدباغغ وكذلك ندوة بعوان المؤهلات السياحية الطبيعية و الثقافية بسكورة وجنوب شرق المغرب اطرتها الاستادة أسماء المعاشي بالمركب الثقافي.

دوار الحدادة كان على موعد مع ورشة للمسرح اطرتها جمعيتي الحدادة للثقافة والفن والرياضة وجمعية الفينق التي عرضت مسرحية زواج القاصرات بالمنطقة.

اليوم الاخير من الملتقى عرف لقاء ادبيا شعريا فنيا بدار الشباب وعرض مسرحية المطمورة لجمعية الفينق التي حضرت من مدينة زاكورة لتشارك في الايام الثقافية بسكورة وقد صرح رئيس الجمعية سعيد بشنة بأن هاته المشاركة كانت بدعوى من اصدقاءه المنظمين وهي ايضا تاتي ضمن الجولات التي يقوم بها المحترف داخل المملكة لعرض مسرحياته وقد لاقت مسرحية المطمورة استحسان وحب الجمهور السكوري الدي كان يتفاعل مع كل مشهد من مشاهدها ليختتم الملتقى بحفل موسيقي شارك فيه أبناء المنطقة.

 نزهة ابو المنصور

شاهد أيضاً

“زاكورة ملتقى القوافل المسرحية ” شعار الدورة الرابعة لمهرجان زاكورة الدولي للمسرح

ستحتضن مدينة زاكورة من يوم 7 الى يوم ,10 دجنبر المقبل ، الدورة الرابعة للمهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *