الرئيسية / جهوية / عبد القادر اعمارة يتفقد أوراش طرقية بدرعة تافيلالت

عبد القادر اعمارة يتفقد أوراش طرقية بدرعة تافيلالت

زاكورة نيوز- متابعة

أجرى وزير التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء عبد القادر اعمارة، أمس الاثنين، زيارة ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع الطرقية و الأوراش و التجهيزات العامة و بعض المؤسسات التابعة للوزارة، على طول المحور الرابط بين مدينتي ورزازات و مراكش.

الوزير اعمارة قام بزيارة تفقدية لسبعة من المقاطع الطرقية على طول المحور الرابط بين مدينتي ورزازات و مراكش بين النقطتين الكيلومتريتين 253 و 431 على طول 177 كلمتر.

وتناهز كلفة هذه المقاطع السبعة حوالي 1,8 مليار درهم للتوسعة و التقوية و التثنية و التثليث، حيث تم تقسيم هذا المشروع إلى 7 اشطر و تم ترقيمها حسب أهميتها و أولويتها الزمنية.

حيث تنقسم هده الأشطر الى الأشطر 5, 3 و 4 ورزازات، امرزكان على طول 28 كلمتر بكلفة 293 مليون درهم، و امرزكان، مرتفع تيشكا على طول 54,5 كيلومتر بكلفة 490 مليون درهم، و تدارت، توفليحت على طول 30,5 كيلومتر بكلفة تناهز 447 مليون درهم.

و في هذا الإطار تفقد اعمارة سير الأشغال بعدد من المشاريع الطرقية، حيث زار كل من المحور الطرقي الرابط بين ورزازات وزاكورة على طول الطريق الوطنية رقم 9 الذي تم  توسيعه و تقوية و عدد من المقاطع الطرقية، ومن المرتقب أن تنطلق الاشغال بخصوص مرتفعات آيت ساون التي تمتد على طول 19، و ستتجاوز كلفتها هده المشاريع 700 مليون درهم، و المحور الرابط بين مدينة زاكورة و تنغير على طول 194 كلم، حيث يتم الآن توسعة و تقوية عدد من المقاطع الطرقية بعضها جهوية ليصبح عرضها المكسي ستة أمتار، بتكلفة ستناهز 254 مليون درهم.

و يشار إلى أن الوزير عبد القارد اعمارة قام نهاية الاسبوع الماضي، بزيارة تفقدية لعدد من الأوراش و المشاريع الطرقية الواقعة في أقاليم جهة درعة تافيلالت.

شاهد أيضاً

’’ربط المسؤولية بالمحاسبة’’ موضوع لقاء جمع منتخبين وقضاة بالمجلس الجهوي للحسابات في زاكورة

انعقد صباح يوم أمس  الخميس بمقر عمالة إقليم زاكورة  ، لقاء تواصليا جمع منتخبين و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *