الرئيسية / قضايا و محاكم / فاس.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة بالعنف والاتجار الدولي في السيارات المسروقة

فاس.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة بالعنف والاتجار الدولي في السيارات المسروقة

الصورة من الارشيف

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، اليوم الخميس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة بالعنف والاتجار الدولي في السيارات المسروقة، وأوقفت أربعة مشتبه فيهم من أفرادها بكل من مدن فاس وسلا.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تفكيك هذه الشبكة جاء تتويجا لنتائج الأبحاث المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن بعد تسجيل تعرض عدة سيارات للسرقة باستعمال العنف، مما أسفر عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي بفاس، وهو من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه من أجل تكوين عصابة إجرامية، متلبسا رفقة أحد شركائه بحيازة سيارة تشكل موضوع إشعار دولي بالسرقة صادر عن السلطات الأمنية الإسبانية، كما تم أيضا توقيف اثنين من شركائه، أحدهما في سلا والآخر بمدينة فاس.

وأشار البلاغ إلى أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بمنازل تعود ملكيتها للمشتبه فيهم مكنت من حجز ثلاث سيارات إضافية، من بينها سيارة رباعية الدفع سبق وأن تم التبليغ عن سرقتها بالعنف بتاريخ 11 نونبر الجاري بمدينة سلا، وأخرى تشكل موضوع إشعار دولي بالسرقة من إسبانيا، فيما لازالت الخبرات التقنية جارية لتحديد مصدر السيارة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن التفتيش، الذي أخضعت له العربات المحجوزة، أسفر عن ضبط مجموعة من وثائق تسجيل السيارات والوثائق التعريفية ورخص السياقة المزورة في اسم المشتبه فيهم، بالإضافة إلى عصي حديدية ومفاتيح وبطائق وشيكات بنكية ومبالغ مالية وهواتف نقالة.

وقد تم، حسب المصدر نفسه، وضع المشتبه فيهم جميعا تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تكفلت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادت المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

و.م.ع

شاهد أيضاً

اللجنة  المكلفة بالتحقيق في فاجعة الصويرة ترفع تقاريرها الى الجهات المعنية

متابعات /زاكورة نيوز رفعت اللجنة  المكلفة بالتحقيق في فاجعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة  ،تقاريرها حسب مصادر اعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *