الرئيسية / منبر حر / لإعلامي يونس الشيخ يدعو لإطلاق سراح معتقلي “احتجاجات العطش” وهذه رسالته للسلطات

لإعلامي يونس الشيخ يدعو لإطلاق سراح معتقلي “احتجاجات العطش” وهذه رسالته للسلطات

دعا الإعلامي يونس الشيخ المنحدر من مدينة زاكورة، السلطات المحلية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي عرفتها المدينة والمطالبة بالماء الصالح للشرب ورفع التهميش.

وطالب يونس الشيخ في تدوينة له على صفحته على الفيسبوك بالانكباب على حل مشكلة الماء بالمنطقة بدل “تضييع الوقت في البحث عن مدبري ومنظمي الاحتجاجات لاعتقالهم…”، مشددا على أن هذه الاحتجاجات لم تكن تطالب سوى بالحق في الحياة “الماء = الحياة” وحل مشكلة تعاني منها المنطقة بشكل ملحوظ، “خاصة خلال المناسبات الدينية كعيد الأضحى” يضيف يونس الشيخ.

وزاد المتحدث في رسالة مباشرة إلى السلطات الإقليمية أن صبر وصمت السكان لسنوات طويلة لا يعني عجزهم أو تخليهم عن حقوقهم إلى الأبد، ولكنه فرصة لمن يعتبر، ويستوعب رسائل عاهل البلاد الذي يوصي بالعباد خيرا” على حد تعبير الصحافي يونس الذي يزور عائلته المقربة بالمنطقة بين الفينة والأخرى.

وأشار الشيخ إلى أن الماء يختفي من صنابير منازل المواطنين بشكل غير مقبول، وأن عاش الوقائع التي لم ولن يتجرأ أحد على نفيها، وأن سكان المنطقة الطيبين صبروا كثيرا على هذا الوضع، ما يستعي استيعاب الرسالة والتجاوب مع مطالبهم بالجدية اللازمة.

شاهد أيضاً

أي دور للأحزاب في تخليق الحياة السياسية ؟

 ذ : محمد الطيبي المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالرشيدية عرف المغرب ومنذ الاستقلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *