الرئيسية / وطنية / “لارام” تفتح باب الحوار بعد إضراب الربابنة وزيادة مرتقبة في أجورهم

“لارام” تفتح باب الحوار بعد إضراب الربابنة وزيادة مرتقبة في أجورهم

زاكورة نيوز

أكدت شركة الخطوط الملكية المغربية، ” لارام”، أن الحوار الاجتماعي بخصوص إضراب ربابنة الطائرات، مع الجمعية المغربية للربابنة “يظل مفتوحا” وأن مبدأ الزيادة في الأجور كما تطالب بذلك الجمعية “قد لقي موافقة مبدئية منذ عدة أشهر”.

وأوضحت الإدارة العامة للشركة الوطنية في بيان توضيحي أمس الجمعة، أن المقترحات والمقترحات المضادة التي صيغت في إطار الحوار الاجتماعي مع الجمعية المغربية للربابنة هي الآن قيد الدراسة “وفقا لقواعد اللياقة والأخلاقيات والإنصاف” رغم مرور عدة أشهر على الاتفاق عليها.

وأبرزت الشركة أنها، بالموازاة مع ذلك، ” تعمل باستمرار على تحسين ظروف عمل وتدريب أطقم الطائرات، على غرار باقي مكونات الشركة”، مشيرة إلى أن علاقتها بالربابنة كانت على الدوام مطبوعة بروح المسؤولية والاحترام.

و شددت الشركة على أن الربابنة يشكلون “إحدى القوى الحية للشركة وأن مهنيتهم وكفاءتهم العاليتين، المشهود بهما على الصعيد العالمي، تجعلان الشركة واحدة من أكثر الشركات الدولية ضمانا للسلامة”.

وأضاف البيان التوضيحي، أن الشركة ستقدم الرد المناسب، في إطار التقيد الصارم بالإطار التوافقي والتفاوضي الذي يكفل صون مصلحة الشركة واستدامة نشاطها، ويضمن آفاق نمو نشاطها على المستويين الوطني والدولي.

وفي المقابل، أكدت الشركة الجوية الملكية المغربية أنها “لن تتساهل مع أي فعل من شأنه أن يضر بمصالحها ومصالح موظفيها وزبنائها، مشيرة إلى أنه “لن تقبل أي عائق أمام حسن اشتغالها وأي سلوك غير مسؤول”.

وأورد البيان التوضيحي أن  الخطوط الملكية المغربية ستواصل أداء مهمتها خدمة للتنمية وطنيا وقاريا، مضيفا أن الشركة ستواصل تنفيذ سياستها في مجال إدارة الموارد البشرية بروح من الحوار وستظل ملتزمة بروح الإنصات لمواصلة المفاوضات في إطار من الاتزان والمسؤولية.

شاهد أيضاً

بهدف تحسين دخلهم :الفلاحين منتجي التمر بالمغرب يؤسسون فدرالية وطنية بزاكورة

مبارك كرزابي _ زاكورة تأسست زوال امس بمركز الاستثمار الفلاحي بمدينة زاكورة، الفدرالية المغربية لمنتجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *