الرئيسية / محلية / محكمة زاكورة ترفض السراح المؤقت لمعتقلي ’’احتجاجات الماء’’

محكمة زاكورة ترفض السراح المؤقت لمعتقلي ’’احتجاجات الماء’’

قررت المحكمة الابتدائية بزاكورة  ، اليوم الخميس، رفض جميع طلبات السراح المؤقت، التي تقدم بها دفاع المعتقلين الثمانية المتابعين على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة زاكورة يوم الأحد الماضي . وقضت ذات المحكمة بتأجيل أطوار المحاكمة إلى يوم الاثنين المقبل 16 أكتوبر الجاري .

ويتابع هؤلاء المعتقلون الثمانية ، من أجل’’ اهانة موظف أثناء مزاولته لعمله وتعييب أشياء ذات منفعة عمومية والمشاركة في مظاهرة غير مرخصة’’.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في زاكورة أمر عشية يوم أمس الأربعاء بايداع 8 معتقلين راشدين من أصل 21 معتقلا على خلفية الأحداث التي وقعت الأحد الماضي في بعض شوارع المدينة ،السجن المحلي، فيما أمر بعرض 8 قاصرين على قاضي الأحداث الذي أمر بدوره بمتابعتهم في حالة سراح بنفس التهم ،وحدد جلسة محاكمتهم يوم 31 من الشهر الجاري.
كما قررت النيابة العامة في ذات الملف توجيه خمس معتقلين الى محكمة الاستئناف بورزازات لمتابعتهم بتهم جنائية من بينها اضرام النار .

وبالموازاة مع أطوار المحاكمة التي جرت صباح اليوم نظمت عائلات المعتقلين وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بزاكورة للمطالبة بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين و تمتيعهم بحريتهم.

عصام اوخويا

 

شاهد أيضاً

وضع الحجر الأساس لبناء مصحة خاصة متعددة الاختصاصات بمدينة زاكورة

 بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال المجيد ، وضع عامل اقليم زاكورة الحجر الأساس لمشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *