الرئيسية / جمعيات / نادي شباب المستقبل ـ تمكروت ينظم ملتقى الشباب الأول

نادي شباب المستقبل ـ تمكروت ينظم ملتقى الشباب الأول

انطلقت الأحد 03 شتنبر 2017 فعاليات ملتقى الشباب الأول الذي ينظمه نادي شباب المستقبل بتمكروت تحت شعار ” تمكروت، الإنسان والمجال بين التابث والمتحول”، والذي يدخل ضمن أنشطة النادي استجابة لنداء البحث العلمي والثقافي بالمنطقة، واحتفاءا بشبابها المتميز في مجالات عديدة.
وقد استهلت أنشطة الملتقى بحفل توقيع المجموعة القصصية “أمواج خارج البحر”، للكاتب والأديب والقاص ابن الصحراء ابراهيم السكوري ـ الجنوبي ـ، هذا المؤلف الذي يستعرض فيه الكاتب صورا من الواقع الصحراوي المعاش في قالب سخري هزلي متميز تارة، أو بصيغ نقدية للمجتمع الجنوبي تارة أخرى، وقد كانت قراءة المؤلف من طرف الدكتور عبد الكريم الفزني والأستاذ الباحث عبد الإله جبور.

أما الفقرة الثانية من فعاليات اليوم الأول، فقد عرف احتفاءا وازنا بشباب المنطقة البارز والذي شق طريق الابداع بكل تفان، ويتعلق الأمر بالفنان الكوميدي محمد باسو الغني عن التعريف، والفنان الصاعد والمطرب يوسف ايت صالح الذي اصدر أغنيته الثانية في فيدوكليب رفيع، ثم لاعب حنسية اكادير لكرة القدم عبد الكريم بمالك الملقب بفوفانا.

هذا وتستمر فقرات الملتقى يوم 04 شتنبر 2017 بمائدة مستديرة بعنوان “تمكروت التاريخ والمجال وآفاق التنمية” من تأطير ثلة من الاساتذة الباحثين وهي كالتالي :
– مداخلة الأستاذ عبد العزيز بودلال “الماء عبر التاريخ: كدعامة من دعامات التنمية بتمكروت ومحيطها القبلي “.
– مداخلة الأستاذ ابراهيم حياني “الشباب و المشاركة السياسية”.
– مداخلة الأستاذ محمد جاجا “درء المفاسد مقدم على جلب المنافع، وقبل ان نفكر في عمران الدولة وطرقها، يجب أن نؤمن أهلها من أسباب الخوف “.
– مداخلة الأستاذ سعيد فقير”التراث المادي واللامادي وتحديات تنميته”.
وفي اليوم الأخير من الملتقى سيكون الطلبة الجدد على موعد مع لقاء توجيهي من تأطير الأستاذ محمد جاجا والطالب اسماعيل لغريسي،.
ليختتم الملتقى في ذات اليوم بتوزيع شواهد المشاركة والتقدير على المشاركين و المساهمين في الملتقى.


 عبد الله خالد بالوك

 

شاهد أيضاً

وضع الحجر الأساس لبناء مصحة خاصة متعددة الاختصاصات بمدينة زاكورة

 بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال المجيد ، وضع عامل اقليم زاكورة الحجر الأساس لمشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *