الرئيسية / محلية / هذا هو موقف الاتحاد الاشتراكي من ’’أحداث الأحد بزاكورة’’ ( بيان)

هذا هو موقف الاتحاد الاشتراكي من ’’أحداث الأحد بزاكورة’’ ( بيان)

أدانت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بزاكورة الاعتقالات التي تعرض لها ما اعتبره بيان صادر عنها  ” ضحايا مسيرتا 24 شتنبر و 8 أكتوبر للمطالبة بحقهم المشروع في توفير الماء الصالح للشرب” ، وحملت الكتابة الاقليمية مسؤولية الأوضاع التي تعرفها المدينة للسلطات المحلية والمسؤولين عن قطاع الماء.

الكتابة الإقليمية وفي بيان توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه سجلت” بكل أسف عدم اكتراث المسؤولين, وعدم تدخلهم لإيجاد حلول قيقة لهذا المشكل ، و اعتبرت أن” أحداث وقفة أكتوبر وما نجم عنها من أحداث مؤسفة, واعتقالات بالجملة في حق شباب قاصرين، وتفعيلا لتوصيات عدة ,تدارس خلاله مشكل الماء الذي ظل يؤرق الساكنة ويزيد من معاناتها الصحية والمادية منذ مدة” .

وفي ذات البيان الذي يعتبر أول بيان صادر عن هيئة سياسية بالإقليم لحد الآن عما بات يعرف بأحداث الأحد ، دعت ذات الكتابة الاقليمية الى الترافع والنضال لتوفير هذه المادة الحيوية تماشيا مع جل المواثيق الدولية، و المطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب الكافي لساكنة المدينة وبالجودة المطلوبة.

كما أعلنت البيان عن  التضامن اللامشروط الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بزاكورة مع الساكنة التي تعاني من تدني خدمات المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب “قطاع الماء” و المتمثل في الانقطاعات المتكررة و غلاء الفواتير. كما عبرت عن استنكارها تجاهل و تماطل المسؤولين في إيجاد حل جدري لهذا المشكل.

كما أكدت على الحق في القيام بكل الأشكال الاحتجاجية التي تراها مناسبة في حالة تجاهل المسؤولين والتي تضمنها جميع المواثيق الدولية ويضمنها دستور البلاد.

و اختتم البيان بالتعبير عن باعتزام ذات الهيئة السياسية عن سلك جميع الأشكال النضالية التي من شأنها إنصاف المظلومين وإطلاق سراح المعتقلين , وتحقيق مطالب الساكنة كاملة غير مجزأة ,، كما تدعو كافة المناضلين والمناضلين و المناضلات الأحرار الى التعبئة ورص الصفوف والوحدة والتضامن من اجل تحقيق جميع المطالب العادلة.

يذكر أن مدينة زاكورة قد عرفت الأحد الماضي أحداث و مواجهات بين محتجين و القوات العمومية اسفرت عن اصابات و اعتقالات ، أعقبت وقفة احتجاجية للمطالبة بالماء الصالح للشرب.

شاهد أيضاً

وضع الحجر الأساس لبناء مصحة خاصة متعددة الاختصاصات بمدينة زاكورة

 بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال المجيد ، وضع عامل اقليم زاكورة الحجر الأساس لمشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *