الرئيسية / جهوية / هذه حصيلة تدخلات المستشفى الميداني المتنقل باملشيل (بلاغ)

هذه حصيلة تدخلات المستشفى الميداني المتنقل باملشيل (بلاغ)

زاكورة نيوز

أفاذت وزارة الصحة، وفي كشفها عن حصيلة التدخلات الأخيرة باقليم ميدلت إثر التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة ،أن  المستشفى الميداني المتنقل والمتعدد التخصصات بإميلشيل، في تدخلات قدم  7840 استشارة طبية عامة ومتخصصة.واجز 65 عملية جراحية .

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أن المستشفى الميداني المتنقل الذي قام بزيارته مؤخرا وزير الصحة  أنس الدكالي، قدم كذلك  1545 فحصا مخبريا و1865 فحصا إشعاعيا، بالإضافة إلى إنجاز 65 عملية جراحية منها 39 عملية جراحية كبيرة، و 24 عملية ولادة طبيعية واثنتين قيصريتين.

وأضاف البلاغ أن هذا المستشفى الذي أقامته الوزارة بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، بجماعة إمليشيل التابعة لإقليم ميدلت، تنفيذا للتعليمات الملكية ، الرامية إلى التعبئة لمواجهة موجة البرد القارس والتساقطات المطرية والثلجية بهذه المناطق، سيستفيد من خدماته أزيد من 35 ألف نسمة من ساكنة جماعات: آيت يحيى، أموكر، بوازمو، إمليشيل واوتربات، كما قد يتضاعف عدد المستفيدين نظرا لتواجد هذا المستشفى على مفترق إقليمي خنيفرة وميدلت.

ويقدم المستشفى الميداني المتنقل والمتعدد التخصصات عرضا صحيا متكاملا في عدة تخصصات، خاصة وأنه مزود بمعدات تقنية جد حديثة، مما يمكن مرتاديه من خدمات استشفائية وعلاجية متطورة وفي مستوى الانتظارات.

ويتوفر هذا المستشفى على 30 سريرا للاستشفاء، ومركب جراحي بقاعتين واحدة للجراحة العامة والثانية لجراحة العيون والأنف والحنجرة، ومصلحة للتصوير الإشعاعي الرقمي، وأخرى للتصوير بالرنين (الإيكوغرافيا) وكذا التصوير بالرنين للقلب والشرايين، بالإضافة إلى وحدات للفحوصات الوظيفية كالفحص بالمنظار، وجهاز قياس القدرة التنفسية، وآخر لقياس القدرة السمعية، وجهاز قياس البصر، ومختبر للتحليلات وبنك للدم، وصيدلية ووحدة مندمجة للكشف وعلاج أمراض الفم والأسنان.

وسجل البلاغ أن وزارة الصحة وضعت عدة سيارات إسعاف حديثة ومجهزة ومروحية طبية للتكفل بنقل الحالات الصحية المستعصية إلى المستشفى الإقليمي أو الجهوي أو المراكز الاستشفائية الجامعية إن اقتضى الأمر ذلك.

شاهد أيضاً

استفادة أزيد من 400 شخص في جماعة “توندوت” بإقليم ورزازات من قافلة طبية

و.م.ع استفاد 457 شخصا من الذكور والإناث، ومن مختلف الأعمار، المنتمين لمنطقة “اكراليون” التابعة للجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *