الرئيسية / جهوية / ورزازات تحتضن المعرض الجهوي الثاني للكتاب والنشر ما بين 21 و26 أكتوبر الجاري

ورزازات تحتضن المعرض الجهوي الثاني للكتاب والنشر ما بين 21 و26 أكتوبر الجاري

ورزازات.عبد الرحيم البصير

 

تنظم  المديرية الجهوية  لوزارة الثقافة و الاتصال قطاع الثقافة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبتسيق مع المديرية الاقليمية للوزارة بورزازات، المعرض الجهوي الثاني للكتاب والنشر تحت شعار “الكتاب والقراءة أساس التنمية المستدامة”، وذلك ما بين 21 و26 أكتوبر الجاري بساحة الموحدين بمدينة ورزازات.

 

ويتضمن المعرض، الذي ستنطلق فعالياته رسميا يوم السبت 21 اكتوبر الجاري في الخامسة مساء، برنامجا ثقافيا حافلا ينشطه عدد من الفاعلين المثقفين والتربويين، لفائدة التلاميذ والطلبة وكذا الأطفال الذين ستكون لهم فرصة المشاركة في أنشطة تربوية ترفيهية.

 

وسيشهد المعرض، طيلة ستة أيام، تقديم وتوقيع إصدرات كتاب مغاربة من بينهم سميرة أملال التي ستقدم قراءة في ديوانها الشعري “وحيدا تمضي وحيدا تعود”، وقاسم الأنصاري بمؤلفه “حالاتي مدن”، واسماعيل الوعرابي بكتاب “طريز لحروف”، ثم عبد الحكيم باقي الذي سيقدم “سيدي حمو واليهودي”…وغيرهم من الكتاب المحليين المبدعين في مجال القصة والرواية والشعر.

 

كما يعرف البرنامج الثقافي لهذه التظاهرة تنظيم ورشات للفن التشكيلي والصباغة والرسم، وأخرى حول القصة والشعر.

 

وستتميز فعاليات المعرض بالزيارات التي ستنظمها المؤسسات التعليمية بورزازات والضواحي القريبة لفائدة الأطفال والتلاميذ، وتخصيص ساعة القراءة وساعة الحكي في فضاء المعرض، بهدف توطيد الصلة بينهم وبين الكتاب، وتشجيعهم على القراءة.

وقال المنظمون إن المعرض في نسخته الثانية يأتي في إطار تعزيز الوعي بأهمية القراءة، والتعريف بالكتاب المغاربة والمبدعين في مجالات الشعر والفنون، من أبناء المنطقة وكذا من المبدعين الوطنيين. كما يأتي بعد النجاح التي حققته الدورة الأولى، الذي نظم بالراشيدية السنة الماضية، حيث وقف المنظمون بجهة تافيلالت درعة، على شغف الشباب والأطفال بالقراءة وإقبالهم على المشاركة في النقاش في مختلف الأنشطة واللقاءات المبرمجة، “ما يستدعي منا بذل مزيد من الجهد لتطوير هذه التظاهرة والانتقال بها إلى تظاهرة وطنية يقبل عليها الجمهور من كافة انحاء المغرب”، يقول المنظمون.

شاهد أيضاً

’’ربط المسؤولية بالمحاسبة’’ موضوع لقاء جمع منتخبين وقضاة بالمجلس الجهوي للحسابات في زاكورة

انعقد صباح يوم أمس  الخميس بمقر عمالة إقليم زاكورة  ، لقاء تواصليا جمع منتخبين و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *