الرئيسية / جهوية / ورزازات تحتفل بالشمس من من 10 إلى 12 نونبر الجاري

ورزازات تحتفل بالشمس من من 10 إلى 12 نونبر الجاري

عبد الرحيم البصير- زاكورة نيوز

تستعد مدينة ورزازات لاحتضان النسخة الرابعة من مهرجان الشمس المغربي احتفاء بالشمس والطاقات المتجددة، من 10 إلى 12 نونبر الجاري.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة فيهتمّ هذا الحدث الثقافي والاقتصادي والاجتماعي المجاني بالشمس وجميع الخصائص التي تمنحها، على إثر إنشاء محطة نور للطاقة الشمسية، اقتنع مهرجان الشمس بورزازات بأن: الذهب يتناثر من السماء !

وستجري أطوار هذه النسخة الرابعة ككل سنة في مدينة ورزازات، باب الصحراء، حيث ستشهد المدينة عرضاً ضخما سيتحرك فيه موكب مضيء بين شوارعها، يتقدم الموكب مركبات مذهلة مرفوقة بأبناء ورزازات، سوف يختتم حفل استثنائي العرض على خشبة الشمس بقصبة تاوريرت.

وسيكون المركز العصبي للمهرجان في قرية الشمس الواقعة في حديقة 9 يوليوز قرب عمالة ورزازات، كما ستقوم جمعيات ومنظمات من المغرب وأماكن أخرى بإعطاء نبذة للمشاركين حول إمكانيات الطاقات المتجددة.

وستشهد قرية الشمس عدة ورشات لتحسيس الزوار بالتنمية المستدامة تضم الرسم، إعادة التدوير للأفضل، القراءات، المعارض، الزراعة المستدامة، قافلة من أمانة الدولة للتنمية المستدامة، الطبخ، أوراش العمل والترفيه التربوي … كما سيتم إحداث حوالي ثلاثون فضاء، حول النقل ذي التكنولوجيا المنخفضة، لاقتراح أنشطة أو لتقديم منتجات ومشاريع ومبادرات في متناول الجميع.

واضاف البلاغ أن المهرجان سيعمل على تنظيم مبادرات اجتماعية لصالح الساكنة المحلية، ولا سيما الفئة المهمشة منها، كما ستقام أنشطة ثقافية وفنية طوال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء المدينة: في الجامعة، في ساحة الموحدين، في حديقة 9 يوليوز، في مركز الأنوار قُبالة قصبة تاوريرت. وفي يوم الأحد مساء.

وتطمح طبعة 2017 من المهرجان في استعادة النجاح والتألق اللذان تميزت بهما الطبعة السابقة، التي شهدت حضوراً قياسياً بمشاركة 14.000 من أبناء ورزازات. ويود المهرجان أن يترسخ في ذاكرة ورزازات ويؤكد أن سكانه ينتظرون هذا الموعد السنوي على طول السنة.

 

شاهد أيضاً

 المديرية الجهوية لوزارة الثقافة تفتتح الموسم الثقافي الجديد بالخزانات العمومية

بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي بالخزانات العمومية 2018/2017 ، تنظم  المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *